إصدارات

إصدارات




إصدارات

    برعاية عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الأستاذ « نبيل الخطيب « و بــإدارة رئيس قسم اللغة العربية و آدابها1 الدكتور عبد الله فضل الله، أقيمت ندوة  حول كتاب « بسمة رضوان الصيّادي « معطف الرماد جسد الضوء» واستُهلت الندوة بكلمة حضرة العميد، كما تخللتها كلمات كل من «الدكتور جوزيف لبّس» متسائلاً لماذا كتبت بسمة مجموعتها التأملية بأسلوب الشذرات؟ وكيف؟ ثم توجه إليها قائلاً : بالأرق الجميل والنوم المستحيل تبدأ معاناة بسمة، ها هي تكابد الليل فتحوّله إلى ورقة بيضاء... أما الدكتور «محمد توفيق أبو علي» فقد توجه بالشكر إلى كل من السيدة «رولا مظلوم لبّس»  والدكتور «جوزيف لبّس» اللذين يرجع إليهما  الفضل في أن يبصر هذا الكتاب النور، وأشاد في الكتاب قائلاً: «يكاد يكون نثيرة من الشّعر المصفّى... طقس يبوح بأحوال من الوجد». في حين رأت الدكتورة» هدى معدراني « في بسمة الصيّادي كاتبة أيقظت الرغبة إلى البحث والنقد والتقصّي وقالت: من أجل الحياة بإنسانها وقيمها، كتبت بسمة عن الموت، عن الدنيا، عن طعنات الناس وغدرهم  حيث أن قصصها مستمدّة من الواقع المعيش ذي الأنياب الحادّة...  و اختتمت الندوة بقراءات للمؤلّفة، وتلا ذلك حفل كوكتيل وتوقيع للكتاب.



ندوة  حول قانون السير

من تنظيم جمعية إنماء كفرشلان

    أقامت جمعية إنماء كفرشلان الاجتماعية الثقافية الانمائية ندوة بعنوان «قانون السير وأهميته في الحد من مخاطر الحوادث» حاضر فيها المقدم سيمون مخاييل في قاعة مسجد الشهيد يحيى العرب في كفرشلان، بعد ترحيب من رئيس الجمعية تحدث مخاييل عن قوانين السير التي صدرت وعن تأخر صدور القانون الحالي وتحدث أيضاً عن ايجابيات القانون الجديد التي تحد من عجقة السير وتخفف من الحوادث.



ســفـارة الإمـارات

ترعى افتتاح عيادة العيون في مستوصف العيرونية الخيري

وزيارة لسفارة دولة الإمارات


    أقام مستوصف العيرونية بإدارة مديره الأستاذ مصطفى سعادة حفل افتتاح عيادة العيون بحضور ممثل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة ومدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في لبنان الأستاذ جاسم الطنيجي وممثل عن سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية وعددٍ من الوزراء والمشايخ والدكاترة.

ثم قام أعضاء الجمعية بزيارة شكر إلى سفارة دولة الإمارات وكانت مبادرة من «سعادة» أثناء اللقاء حيث سلم الطنيجي نسخة من عدد الأخير لمجلة صدى الضنية، كما وقدم للهلال درع الجمعية عربون شكر وتقدير بدوره شكر الطنيجي مبادرة رئيس الجمعية واعدا بكل تعاون ودعم للجمعية بما يعود بالخير على أبناء الضنية والشمال.



نظّمت الجامعة اللبنانية كلية الآداب والعلوم الإنسانية الفرع الثالث

مباراة في الإلقاء الشعري

باشراف منسق أعمال قسم اللغة العربية الدكتور عمر عثمان

ولجنة تحكيم مؤلفة من الدكتور مازن شلق

د.محمد حبلص، د.فوزي يمّين والدكتورة وفاء الأيوبي


فاز بالمرتبة الأولى

ديب عمار

المرتبة الثانية خضر دهيبي

المرتبة الثالثة مروة وهبة


تقييمك للمقال :  star ratingstar ratingstar ratingstar ratingstar rating  [  ]
قيم هذا المقال :


القسم اصدارات | عدد الزيارات: [1311] | تاريخ الاضافه: 06/05/2015 | الكاتب : webmaster

Bookmark and Share

تعليقات الفيسبوك